الاخبار

تدريسيين من جامعة اوتارا الماليزية ينشرون بحثا في مجلة العلوم القانونية والسياسية

   
583 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/07/2017 1:29 مساءا

     نشر ثلاث تدريسيين من جامعة اوتارا الماليزية- كلية الحقوق والدراسات الدولية وهم م.عقيلة هادي عيسى وم.هاريلدا عبدالوهاب وم.نورانيتا عبدالله بحثا في مجلة العلوم القانونية والسياسية المجلد السادس العدد الاول لسنة 2017 بحثا بعنوان (استخدام سلاح اليورانيوم المنضب في القانون الدولي).

     وقد بين البحث بانه لا توجد اتفاقية دولية تحظر صراحة استخدام سلاح اليورانيوم المنضب على الرغم من خصائصه التي تتسبب في الدمار الشامل ولذلك ينبغي توضيح مشروعية استخدام هذا السلاح في ضوء قواعد القانون الدولي. فاذا ثبت انه سلاح غير قانوني, ينبغي توجيه التهم التقليدية الخاصة بالمسؤولية الجنائية الدولية ضد المستخدمين. هذا بدوره سيؤدي الى وقف استخدام مثل هذه الاسلحة. وستجرى هذه الدراسة من خلال المنهج العقائدي. وسيتم جمع البيانات من خلال المصادر الثانوية عن طريق دراسة مساهمة الباحثون في مجال القانون.

    ان البحث الحالي سيحاول توضيح موقف القانون الدولي من استخدام سلاح اليورانيوم المنضب وبالتالي ان لهذا البحث اهمية كبيرة بالنسبة للمجتمع الدولي الذي عليه ان يتخذ التدابير بشان استخدام هذا السلاح في الحروب من اجل توفير الحماية للانسان والبيئة فضلا عن حفظ الامن والسلام الدوليين.




3:45