Smiley face
    اهم المواضيع
    1.   جدول الامتحانات النهائية لطلبة قسم العلوم السياسية الدور الثاني
    2.   جدول الامتحانات النهائية-قسم القانون- الدور الثاني
    3.   زيارة اللجنة الوزارية الخاصة بأستمارة التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية
    4.   شكر وتقدير للسيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية
    5.   جدول محاضرات دورة طلبة الدراسات العليا/ ماجستير
    6.   مشاركة السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور خليفة ابراهيم عودة في ورشة عمل (المواطن شريك في مكافحة الفساد) الذي عقدته هيئة النزاهة في محافظة كربلاء المقدس
    7.   اعــــــلان
    8.   القبول الاولي للدراسات العليا للعام الدراسي ( 2018 - 2019 )
    9.   تدريسية من كلية القانون والعلوم السياسية تصدر كتابا في ( سند الشحن المباشر وأثره على النقل المتعدد الوسائط للبضائع )
    10.   مشاركة السيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور ( خليفة ابراهيم عودة التميمي ) في مؤتمر ( نبذ خطاب الكراهية وسبل القضاء عليه )

    ندوات ومحاضرات

    كلية القانون والعلوم السياسية تنظم دورة بعنوان (التنمية البشرية) لمنتسبي معهد تقني- بعقوبة

       
    382 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   22/11/2017 8:07 مساءا

        إنطلاقاً من مبدأ التعاون بين مؤسسات الدولة  وبرعاية الأستاذ الدكتور خليفة إبراهيم عودة التميمي عميد كلية القانون والعلوم السياسية نظمت الكلية دورة تدريبية بعنوان (التنمية البشرية ) لمنتسبي المعهد التقني – بعقوبة مدتها أسبوع تضمنت خمسة محاضرات ابتدأت بمفهوم التنمية البشرية ،مؤشرات التنمية البشرية ،ممارسات الحياة ، تطوير الذات ،البرمجة اللغوية والعصبية واختتمت بمحاضرة مبدأ التمكين هذا وقد شارك في التحاضر في هذه الدورة نخبة من تدريسيي قسم القانون وقسم العلوم السياسية .

    هدفت هذه الدورة الى التعريف بالتنمية البشرية وابعادها الإنسانية من حيث كونها تعني الارتقاء بالعنصر البشري تحديداً في مجالات (الدخل،الصحة،التعليم ) اذ تمت الإشارة الى تقارير الأمم المتحدة والتي تؤكد على ان العنصر البشري هو الهدف وهو الوسيلة لعملية التنمية .

    وقد تناول المحاضرون فيها بحث عوامل متعددة مؤثرة في التنمية كالعوامل السياسية والثقافية والاجتماعية ولما لهذه العوامل من تأثيرات على العنصر البشري .

     

     




    3:45