Smiley face

    ندوات ومحاضرات

    كلية القانون والعلوم السياسية تعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث

       
    8086 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   18/12/2017 9:55 صباحا

    برعاية رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ورئاسة عميد كلية القانون والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور خليفة ابراهيم عودة التميمي عقدت الكلية مؤتمرها العلمي الدولي الثالث والموسوم (تشكيل الوعي الاجتماعي لدى الناخب العراقي بعد تحرير نينوى ) يوم السبت الموافق 16/12/2017 في رحاب الملتقى الاكاديمي .
    استهل المؤتمر بتلاوة ايات من كتاب الله وقراءة سورة الفاتحة وقوفا ترحما على أرواح شهداء العراق  آيات من كتاب الله للمقرئ احمد الصفار وقراءة سورة الفاتحة وقوفاً ترحماً على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني العراقي .
    بعدها القى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالضيوف الكرام ، مبيناً ان انعقاد مثل هكذا مؤتمر علمي يسهم في توعية الناخب بعد ان تزامن انعقاده مع الانتصارات الكبيرة التي تحققت بفضل القوات الامنية والحشد الشعبي .
    واضاف الدكتور الدليمي ان العقل العراقي قادر على كل شيء وضرب مرض الطائفية وابنها المدلل وهو الفساد ، كما استعرض سيادته حصول الجامعة على المراكز الاولى في كثير من النشاطات منها حكومة المواطن الالكترونية ، والاستشهادات البحثية ، والبنى التحتية ، الاعلام ، النشاطات الطلابية .
    بعدها القى رئيس المؤتمر الاستاذ الدكتور خليفة ابراهيم عودة التميمي كلمة هّنأ فيها الحاضرين بالنصر العظيم الذي تحقق والعمل على تعزيزة من خلال وعي الانتخابات والابتعاد عن الولاءات الفرعية وان يحل محلها الولاء للوطن الواحد .
    تلا ذلك عرض فيلم وثائقي حمل عنوان (هيبة القانون) بعدها افتتح المؤتمر بأعمال الجلسة الاولى التي ترأسها الأستاذ الدكتور خليفة التميمي وشارك فيها عدد من الباحثين ابرزهم الأستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي ببحثه الموسوم ( وظيفية التحول الديمقراطي في تشكيل الوعي الانتخابي من منظور حقوق الانسان) اما الجلسة الثانية فقد ترأسها الاستاذ الدكتور طه حميد حسن وشارك فيها عدد من الباحثين ابرزهم الاستاذ الدكتور خليفة ابراهيم عودة ببحثه الموسوم ( مسؤولية الجامعات عن انتاج المواطن العراقي الصالح كلية القانون والعلوم السياسية انموذجاً) .
    وهدف المؤتمر الذي تضمن اربعة محاور الى الوصول الى ثقافة سياسية وقانونية واعلامية واقتصادية تسهم في تعزيز قيم الديمقراطية في المجتمع العراقي واعادة تشكيل الوعي للمواطن العراقي ونبذ الطائفية الاجتماعية والسياسية والدينية .
    وفي ختام المؤتمر كرم الباحثون والمشاركون بدرع الكلية كما تم تكريم عضو مجلس النواب العراقي السيد كاظم الصيادي بوسام الجامعة من قبل السيد رئيس الجامعة .
    وقد حضر المؤتمر عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي وجمع من المختصين بهذا الشأن .وعزف النشيد الوطني .

    بعدها القى السيد رئيس الجامعة كلمة رحب بها بالضيوف الكرام مبينا ان انعقاد مثل هكذا مؤتمر علمي يسهم في توعية الناخب بعد ان تزامن انعقاده مع الانتصارات الكبيرة التي تحققت بفضل القوات الأمنية والحشد الشعبي .

    ثم القى رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور خليفة إبراهيم عودة التميمي كلمة هنأ فيها الحاضرين بالنصر العظيم الذي تحقق والعمل على تعزيزه من خلال وعي الانتخابات والابتعاد عن الولاءات الفرعية وان يحل محلها الولاء للوطن الواحد .

    تلا ذلك عرض فلم وثائقي حمل عنوان (هيبة القانون ) بعدها افتتح المؤتمر بأعمال الجلسة الأولى التي ترأسها الأستاذ الدكتور خليفة إبراهيم عودة اما الجلسة الثانية فقد ترأسها الأستاذ الدكتور طه حميد حسن .

    وقد هدف المؤتمر الذي تضمن أربعة محاور الى الوصول الى ثقافة سياسية وقانونية وإعلامية واقتصادية تسهم في تعزيز قيم الديمقراطية في المجتمع العراقي وإعادة تشكيل الوعي للمواطن ونبذ الطائفية الاجتماعية والسياسية والدينية وقد شارك في المؤتمر سبعة عشر باحثاً منهم ثلاث باحثين من دول عربية وفي الختام تم تكريم الباحثين والمشاركين بشهادات تقديرية ودرع المؤتمر كما تم تكريم عميد الكلية بوسام الجامعة من قبل السيد رئيس الجامعة لجهوده الحثيثة بإنجاح هذا الإنجاز العلمي.

    وقد حضر المؤتمر عدد من اعضاء مجلس النواب العراقي وجمع من المختصين بهذا الشأن.

     




    3:45