اهم المواضيع
  1.   رئيس قسم القانون في كلية القانون والعلوم السياسية يعقد اجتماعاً مع ممثلي الطلبه
  2.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة "وظيفة الهيئات المستقلة بحماية حقوق الإنسان في دستور العراق 2005".
  3.   اعلان هام تعديل حسابات منصة التعليم الالكتروني
  4.   جدول المحاضرات الالكتروني لطلاب المرحلة الاولى -القانون
  5.   مجلس كلية القانون والعلوم السياسية يعقد جلسته الثالثة عشر المفتوحة
  6.   اعلان هام لطلبتنا الاعزاء
  7.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ( دور المؤسسات الحكومية في حماية حق الانسان في بيئة سليمة – العراق إنموذجا )
  8.   كليَّة القانون والعلوم السياسية تقيم ندوة علميَّة دوليَّة في موضوع: "حماية حقوق العمال في ظل جائحة كورونا"
  9.   مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( دور مؤسسات العدالة الانتقالية في تحقيق العدالة البديلة في العراق بعد 2003 وأثرها على حقوق الانسان–دراسة تطبيقية )
  10.   اعلان هام جدا قبول متقدمين للدراسات العليا

الاخبار

محاضرة حول (القانون الواجب التطبيق على الالتزامات التعاقدية الدولية) في كلية القانون والعلوم السياسية

   
203 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   07/03/2019 12:44 مساءا

تناول المحاضر (م.د رغد عبد الامير مظلوم) التدريسية في كلية القانون والعلوم السياسية المفاهيم الاساسية عن الالتزامات التعاقدية. والدور الذي تلعبه تلك الالتزامات الدولية التي تحتل اليوم مركز الصدارة في العلاقات الدولية وتعد المركز الرئيس الذي تدور حوله هذه العلاقات مما دفع دول الاتحاد الاوربي الى ابرام اتفاقيات دولية على مستوى دول الاتحاد الاوربي تتولى مهمة وضع حداً للنزاعات التي تجابه الالتزامات التعاقدية كافة، بشأن تحديد القانون الواجب على تلك الالتزامات الخاصة، كما تناولت مسألة دور الاتفاقيات الدولية على صعيد الدور الاوربي فقد اكدت اغلب اتفاقيات الاتحاد الاوربي ببقاء الحاجة الى الالتزامات التعاقدية الدولية ولا سيما اتفاقية روما لسنة 2009 بشأن تعيين القانون الواجب التطبيق على الالتزامات التعاقدية الدولية في مادتها (الخامسة والعشرون).

 

 




ابحث في الموقع

دخول الاعضاء

الاحصائيات

سجل الزوار

مواقع مهمة

البومات فديو عن الكلية

3:45