الاخبار

مجلة العلوم القانونية والسياسية والصادرة عن كلية القانون والعلوم السياسية تحصل على الفئة الثانية Q2...

   
221 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2020 2:09 مساءا

بمزيداً من الفخر والاعتزاز، واصلت مجلة العلوم القانونية والسياسية الصادرة عن كلية القانون والعلوم السياسية / جامعة ديالى سلسلة نجاحاتها العلمية، وذلك بحصولها على الفئة الثانية (Q2) لتخصصي القانون والعلوم السياسية، وفقاً لمعايير معامل آرسيف “ARCIF” المتوافقة مع المعايير العالمية والتي يبلغ عددها (31) معياراً. إذ تعمل معامل آرسيف  “ARCIF”على فحص ودراسة بيانات مايزيد عن (5100) عنوان مجلة عربية وعلمية أو بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن اكثر من (1400) هيئة علمية أو بحثية في (20) دولة عربية .إذ نجح باجتياز هذه المعايير فقط (681) مجلة علمية، لاعتمادها ضمن معامل آرسيف  “ARCIF”في تقرير عام 2020.

كما وأكد السيد مدير تحرير المجلة م.د. حيدر عبد الرزاق حميد أن معامل التأثير آرسيف “Arcif” تخضع لاشراف "مجلس الاشراف والتنسيق" الذي يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية: (مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، لجنة الأمم المتحدة لغرب آسيا "الاسكوا"، مكتبة الاسكندرية، قاعدة بيانات معرفة، جمعية المكتبات المتخصصة العالمية/فرع الخليج). فضلاً عن لجنة علمية لخبراء واكاديميين من ذوي السمعة العلمية الرائدة ولعدة دول عربية وبريطانيا.

وتستغل المجلة هذه المناسبة الميمونة لتعرب عن شكرها وعرفانها للسيد عميد كلية القانون والعلوم السياسية أ.د. خليفة ابراهيم عودة التميمي المحترم والسادة أعضاء هيأة التحرير، وجميع السيدات والسادة التدريسيين من كادر كليتنا العزيزة، والباحثين الأكارم من داخل العراق وخارجه، لما يقدمونه ويبذلونه من جهد علمي وإداري وفني متواصل ومضني ومنقطع النظير لرفعة وسمو مجلتنا الموقرة.

   ومن الجدير بالذكر، أن مجلة العلوم القانونية والسياسية الصادرة عن كلية القانون والعلوم السياسية/ جامعة ديالى هي مجلة علمية محكمة نصف سنوية تصدر بواقع عددين في السنة الواحدة.




ابحث في الموقع

دخول الاعضاء

الاحصائيات

سجل الزوار

مواقع مهمة

البومات فديو عن الكلية

3:45