اهم المواضيع
  1.   تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
  2.   تدريسي من كلية القانون والعلوم السياسية عضواً في هيئة تحرير لمجلة عالمية .
  3.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ب( الحماية القانونية للحريات السياسية وفقاً للنظام القانوني العراقي ) .
  4.   تهنئة بمناسبة الترقية العلمية
  5.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم دورة الترفيع الوظيفي الثانية لموظفيها
  6.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم ندوتها العلمية الافتراضية الموسومة ب(المتغيرات الجديدة في العلاقات الدولية"الحروب السيبرانية انموذجاً
  7.   بدء الامتحانات الشفهية للفصل الاول للعام الدراسي ( ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ ) لطلبة الدراسات العليا في كلية القانون والعلوم السياسية ..
  8.   تعاون مشترك بين كلية القانون والعلوم السياسية وكلية بلاد الرافدين الجامعة
  9.   اعــــــــــــــــــلان
  10.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ب( حق الانسان في الحصول على مياه امنة )  

الاخبار

كلية القانون والعلوم السياسية ندوتها العلمية الافتراضية ( السياسات الرمزية وابعادها الاجتماعية ) .

   
277 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/12/2020 3:08 مساءا

قامت كلية القانون والعلوم السياسية ندواتها العلمية الموسومة ( السياسيات الرمزية وابعادها الاجتماعية ) 
تحدث المحاضر  ( م.م تميم عماد صادق ) في المحور الاول: ( دور السياسات الوطنية في تعزيز السياسات الرمزية ) حيث تشير السياسات الرمزية الى مجموعة السياسات التي يتم اتخاذها لتعزيز قيم المواطنة والانتماء الحقيقي للوطن وتعزيز الولاء وتشجيع التضامن الاجتماعي بين مكونات البلد الواحد، واهم تلك الامور التي تصنع تلك الرمزية هي كل من المتاحف والتراث الوطني والنشيد الوطني والعلم الوطني والانتصارات وغيرها بالإضافة الى دور المؤسسات الاخرى في تعزيز هذه السياسات وهو دور الفنانين والرياضيين والتي يجتمع معظم الناس حول مشاهدتهم وكل هذه السياسات تصب في خدمة البلد والمضي به في سبيل الاستقرار المجتمعي والذي ينعكس بدوره على الاستقرار السياسي.


اما في محورها  الثاني ( التماسك في النظم الرمزية للدولة ) حيث تناوله بالتحليل أ.م.د. شاكر عبد الكريم فاضل.
    أن الدولة في مجتمعاتنا الحديثة، هي التي تبني وتنشئ مقولات الادراك ثم تفرض ما تبنيه من هذه المقولات على الفاعلين، وهي ، اي المقولات المذكورة، توفق وتنسق وتناغم بين الفاعلين، حين تندمج وتتجسد على شكل بنى عقلية كلية جامعة. الدولة موسومة بكونها أداة لتكوين وانشاء شروط السلام الداخلي، وان من اوليات عملها تأسيس نظام رمزي، يتحرك بفاعلية لخلق التماسك في النظام الاجتماعي، وتحريك الاحاسيس الوطنية. ومما لا شك فيه ان الرموز تمثل اهمية للنظام السياسي؛ وهو يسعى في سبيل خلق الولاء العام للدولة وتعبئة الشعب خلف الاحداث والسياسات العامة

 

 

 

 




ابحث في الموقع

دخول الاعضاء

الاحصائيات

سجل الزوار

مواقع مهمة

البومات فديو عن الكلية

3:45