اهم المواضيع
  1.   تدريسي من كلية القانون والعلوم السياسية عضواً في هيئة تحرير لمجلة عالمية .
  2.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ب( الحماية القانونية للحريات السياسية وفقاً للنظام القانوني العراقي ) .
  3.   تهنئة بمناسبة الترقية العلمية
  4.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم دورة الترفيع الوظيفي الثانية لموظفيها
  5.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم ندوتها العلمية الافتراضية الموسومة ب(المتغيرات الجديدة في العلاقات الدولية"الحروب السيبرانية انموذجاً
  6.   بدء الامتحانات الشفهية للفصل الاول للعام الدراسي ( ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ ) لطلبة الدراسات العليا في كلية القانون والعلوم السياسية ..
  7.   تعاون مشترك بين كلية القانون والعلوم السياسية وكلية بلاد الرافدين الجامعة
  8.   اعــــــــــــــــــلان
  9.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ب( حق الانسان في الحصول على مياه امنة )  
  10.   رئيس جامعة ديالى يتفقد سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الدراسات العليا في كلية القانون والعلوم السياسية.

الاخبار

تدريسي من كلية القانون والعلوم السياسية يشارك في المؤتمر الدولي الاول لدول حوض البحر الأحمر ( الماضي ،...

   
324 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   03/12/2020 11:21 صباحا

اشترك التدريسي في كلية القانون والعلوم السياسية (م.م عدنان يونس مخيبر) في المؤتمر الدولي الاول لحوض البحر الاحمر ( الماضي ، الحاضر ، المستقبل ) الذي اقامته جامعة الزعيم الازهري / معهد الدراسات السودانية والدولية بالشراكة مع مع مركز بحوث ودراسات دول حوض البحر الاحمر - السودان ببحثه الموسوم ( المسؤولية المدنية عن الأضرار البيئية وفقاً للقانون المصري و اتفاقية جدة لعام 1982م دراسة مقارنة "
"Civil Liability for Environmental Damage According to the Egyptian Law and the Jeddah Agreement of 1982 (Comparative Study)"
   إنّ القواعد القانونية  الناظمة  للمسؤولية في  القانون المدني المصري  تفترض على المضرور إثبات الخطأ من أجل الحصول على التعويض الذي الحق به , وأن تطبيق هذه القواعد بشأن الأضرار  الناتجة عن التلوث البيئي , قد يؤدي إلى افلات الدولة المتسببة في التلوث من المسؤولية, خاصة أذا كان عملها مشروع  ولا يعد خرقاً لأي قاعدة من قواعد القانون , أو الالتزامات الدولية , وهذا لا يتماشى مع التطور العلمي  والتكنولوجي المعاصر الذي تسعى له اتفاقية جدة 1982  في أتباع أحدث القواعد الدولية السارية في  مجال المسؤولية المدنية الذي ظهر جليا في الوقت الحاضر, وما صحبه من نشوء أضرار دون وقوع خطأ بالمعنى الفني المعروف , فقد تتخذ الدولة الحيطة اللازمة , مما يمنع وجود الخطأ أو الاهمال , مع ذلك يلحق الضرر دولة أخرى , ومن أجل تلافي النتائج الضارة المترتبة على  تطبيق قواعد المسؤولية المبنية على الخطأ الثابت , كان لابد لنا من البحث عن أساس أخر يجنبنا هذه النتائج الضارة , لذا يقترح هذا البحث دراسة مدى  انسجام القواعد الدولية السارية في مجال المسؤولية المدنية التي نصت عليها اتفاقية جدة في الحفاظ على بيئة حوض البحر الحمر في ضوء التطورات المعاصرة ونمو العلاقات الدولية مع القواعد القانونية المصرية بما يتلاءم مع معطيات الحياة الاقتصادية والصناعية الجديدة.

 

 




ابحث في الموقع

دخول الاعضاء

الاحصائيات

سجل الزوار

مواقع مهمة

البومات فديو عن الكلية

3:45