اهم المواضيع
  1.   اعـــــــــــــــــلان
  2.   بمناسبة حصول الاستاذ المساعد السيد ايمن عبد نزال على شهادة الدكتوراه في التاريخ الحديث عن اطروحته الموسومة ( تطورات المسألة الكردية في العراق وأثر العامل الدولي فيها -الولايات المتحدة الامريكية وتركيا
  3.   كلية القانون والعلوم السياسية تجري الامتحان الالكتروني الاول لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي ( ٢٠٢٠ - ٢٠٢١ ) .
  4.   حلقة نقاشية في كلية القانون والعلوم السياسية ( مستقبل العلاقات العراقية - الامريكية بعد الانتخابات الامريكية ٢٠٢٠ )
  5.   كلية القانون والعلوم السياسية تناقش رسالة الماجستير الموسومة ( التنظيم القانوني لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة ودوره في حماية حقوق الانسان الصحية والتربوية)
  6.   إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول في الدراسة المسائية / قسم القانون للعام الدراسي (2020/2021)
  7.   كلية القانون والعلوم السياسية تنظم ورشة عمل حول التحقيق الإداري كضمان من ضمانات الموظف 
  8.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم حلقة نقاشية حول السياسة الخارجية الامريكية اتجاه الشرق الاوسط
  9.   كلية القانون والعلوم السياسية تقيم دورة الترفيع الوظيفي لموظفي الكلية
  10.   زيارة لجنة الدفاع المدني الى كلية القانون والعلوم السياسية .

نشأة الكلية

 
 
 

نشأة الكـــلــــــــــــــــــــية

        ترتبط نشأة المجتمع بوجود القانون الذي ينظم العلاقة بين أفراده بما يكفل تحقيق النظام في المجتمع ويزيل أوجه التعارض بين المصالح المختلفة ومن هنا فإنه لا يتصور وجود مجتمع دون قانون إذ أن مثل هذا المجتمع يتعرض لعوامل الانهيار والزوال ..كما لا يتصور وجود مجتمع بدون معرفة قانونية تمكن المتأهل في هذه المعرفة من تحديد أوجه الحقوق ونسبها الى أصحابها  .. ونتيجة للحاجة الماسة ولأهمية الدراسات القانونية في معظم الجامعات العلمية فقد تم استحداث قسم القانون في العام 2000 وكان جزء من هيكلية كلية التربية .. الذي تطور في عام 2002 وأصبح كلية عرفت بكلية القانون.. إذ تم تخريج الدفعة الأولى في العام الدراسي 2003- 2004 .. وفي العام 2008 تم تبديل اسم الكلية من كلية القانون الى كلية الحقوق مراعاة للتسمية الصحيحة والسليمة التي تنسجم مع أهداف الكلية .. ولكون كليات الحقوق طالما احتضنت الدراسة في العلوم السياسية في الجامعات الأخرى  فقد تم استحداث قسم العلوم السياسية في عام 2009  .. وأصبحت الكلية تضم قسمي القانون والعلوم السياسية ليتغير اسمها الى كلية القانون والعلوم السياسية في العام 2010  .. وقد تم تخريج ثمانية دفعات من طلبة الكلية منذ تأسيسها .

 

      

ابحث في الموقع

دخول الاعضاء

الاحصائيات

سجل الزوار

مواقع مهمة

البومات فديو عن الكلية

3:45