• الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رؤية ورسالة واهداف
    • شعار الكلية
    • عميد الكلية
      • كلمة العميد
      • مهام وصلاحيات العميد
      • السيرة الذاتية لعميد الكلية
    • معاون العميد للشؤون الادارية والمالية
      • كلمة المعاون الاداري
      • مهام وصلاحيات المعاون الاداري
    • معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة
      • كلمة المعاون العلمي
      • مهام وصلاحيات المعاون العلمي
    • مجلس الكلية
      • مهام وصلاحيات مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
      • مجازين جديد
      • عاملين جديد
    • سكرتارية مكتب العميد
    • سكرتارية معاون العميد
    • الجوائز والاوسمة العالمية
    • إحصائيات
  • اقسام الكلية
    • قسم القانون
      • رئيس القسم
      • رؤية ورسالة واهداف
      • مهام وصلاحيات
      • تدريسيي قسم القانون
    • قسم العلوم السياسية
      • رئيس القسم
      • رؤية ورسالة واهداف
      • مهام وصلاحيات
      • تدريسيي قسم العلوم السياسية
  • الهيكلية الادارية
    • الشعبة الادارية
    • شعبة الاداء الجامعي وضمان الجودة
    • شعبة الدراسات والتخطيط
    • شعبة البعثات والعلاقات العامة
    • شعبة البحث والتطوير
    • شعبة المكتبة
    • شعبة الإعلام والعلاقات الثقافية
    • شعبة التعليم المستمر
    • شعبة الحاسبة والانترنيت
    • وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي
    • شعبة التسجيل الصباحي
    • شعبة التسجيل المسائي
    • الشعبة المالية
    • الشعبة القانونية
    • وحدة امانة مجلس الكلية
    • وحدة التدريب الصيفي
    • شعبة الانشطة الطلابية
    • وحدة المتابعة والتنسيق
    • مجلة الكلية
    • وحدة الترقيات العلمية
  • قوانين وتعليمات
    • دليل الكلية
    • تعليمات الترقية العلمية
    • دليل الطالب
    • غيابات الطلبة
    • التقويم الجامعي 2022-2023
  • استمارات ونماذج
    • الموظفين
    • المواطنين
    • استمارة السيرة الذاتية
    • الوصف الاكاديمي قسم القانون
    • الوصف الاكاديمي قسم العلوم السياسية
    • استمارات الترقية العلمية
    • استمارات الطلبة
  • English
  • admin@uodiyala.edu.iq
Twitter Google-plus-g Youtube Facebook-f
كلية القانون والعلوم السياسية | جامعة ديالى
  • الرئيسية
  • عن الكلية
    • لمحة عامة
    • رؤية ورسالة واهداف
    • شعار الكلية
    • عميد الكلية
      • كلمة العميد
      • مهام وصلاحيات العميد
      • السيرة الذاتية لعميد الكلية
    • معاون العميد للشؤون الادارية والمالية
      • كلمة المعاون الاداري
      • مهام وصلاحيات المعاون الاداري
    • معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة
      • كلمة المعاون العلمي
      • مهام وصلاحيات المعاون العلمي
    • مجلس الكلية
      • مهام وصلاحيات مجلس الكلية
    • الهيئة التدريسية
      • مجازين جديد
      • عاملين جديد
    • سكرتارية مكتب العميد
    • سكرتارية معاون العميد
    • الجوائز والاوسمة العالمية
    • إحصائيات
  • اقسام الكلية
    • قسم القانون
      • رئيس القسم
      • رؤية ورسالة واهداف
      • مهام وصلاحيات
      • تدريسيي قسم القانون
    • قسم العلوم السياسية
      • رئيس القسم
      • رؤية ورسالة واهداف
      • مهام وصلاحيات
      • تدريسيي قسم العلوم السياسية
  • الهيكلية الادارية
    • الشعبة الادارية
    • شعبة الاداء الجامعي وضمان الجودة
    • شعبة الدراسات والتخطيط
    • شعبة البعثات والعلاقات العامة
    • شعبة البحث والتطوير
    • شعبة المكتبة
    • شعبة الإعلام والعلاقات الثقافية
    • شعبة التعليم المستمر
    • شعبة الحاسبة والانترنيت
    • وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي
    • شعبة التسجيل الصباحي
    • شعبة التسجيل المسائي
    • الشعبة المالية
    • الشعبة القانونية
    • وحدة امانة مجلس الكلية
    • وحدة التدريب الصيفي
    • شعبة الانشطة الطلابية
    • وحدة المتابعة والتنسيق
    • مجلة الكلية
    • وحدة الترقيات العلمية
  • قوانين وتعليمات
    • دليل الكلية
    • تعليمات الترقية العلمية
    • دليل الطالب
    • غيابات الطلبة
    • التقويم الجامعي 2022-2023
  • استمارات ونماذج
    • الموظفين
    • المواطنين
    • استمارة السيرة الذاتية
    • الوصف الاكاديمي قسم القانون
    • الوصف الاكاديمي قسم العلوم السياسية
    • استمارات الترقية العلمية
    • استمارات الطلبة
  • English

مهام وصلاحيات المعاون العلمي

  • Home
  • مهام وصلاحيات المعاون العلمي

    يمارس معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الصلاحيات الآتية لتسهيل عمل شؤون الطلبة في الكلية


1. تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
2. تنظيم جدول الدروس الأسبوعية و بالتنسيق مع الأقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير التدريس في الدراسات العليا.
3. الإشراف على سجل المحاضرات الأسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة وحسب التعليمات المعمول بها في هذا الخصوص.
4. متابعة دوام طلبة الدراسات العليا وانضباطهم وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.
5. تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من الأقسام العلمية و توحيدها ورفعها إلى رئاسة الجامعة.
6. تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الأخرى إلى الدراسات العليا في الكلية و إحالتها إلى الأقسام العلمية المختصة للنظر فيها و مخاطبة الجهات ذات العلاقة.
7. متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الأنظمة والتعليمات.
8. المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة أمور الدراسات العليا حسب اختصاص الأقسام بما يضمن حسن الأداء.
9. إعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل أسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تدقيقها و رفعها إلى مجلس الكلية.

10-الإشراف على إعداد الإحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية.

11-تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها.

12-إعلان نتائج الامتحانات بعد إقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الأقسام العلمية وحسب الاختصاص.

13. تزويدالأقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لإقرارها من قبل لجان الدراسات العليا.

14. التنسيق مع الأقسام العلمية بشان تسليم الأسئلة الامتحانية و للدورين الأول و الثاني و ذلك وفق ما هو معمول به في الدراسات الأولية.

15. مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب  الدراسات العليا بدءاً من تسجيله وحتى تخرجه.

16. مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا.

17. مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقتها الأصولية بشان المحاضرين بعد تحديد أسماؤهم ودوائرهم من قبل القسم العلمي المختص.

18. التوقيع على استمارات  العلاوات السنوية و الترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا وبصفته رئيسه الأعلى.

19. مخاطبة الدوائر الرسمية و المؤسسات كافة عدا الوزارات بكل ما يتعلق بهذه الصلاحيات.

20. الإشراف على سير العمل في شعبة التسجيل وتوزيع العمل بين موظفيها و مراقبة دوامهم.

21. التوقيع على استمارات الترفيع و العلاوة السنوية الخاصة بموظفي التسجيل و باعتباره الرئيس المباشر.

22. الموافقة على منح موظفي شعبة التسجيل الإجازات الاعتيادية التي يستحقونها داخل القطر مع مراعاة نصوص القوانين و الأنظمة المرعية.

23-التوقيع على المراسلات الخاصة بالطلبة العراقيين و العرب و الأجانب مع الدائرة المعنية بشؤون تسجيل الطلبة في الجامعة وكليات الجامعة الوجهات الرسمية الأخرى.

24-. تنظيم قوائم بقبول الطلبة الجدد وحسب الحروف الهجائية و تسجيلهم و توزيعهم على الشعب و بالتنسيق والتعاون مع الأقسام الداخلية.

25. تنظيم الوثائق و تدقيقها و كذلك الدرجات و الوحدات الدراسية و المقررة و متابعة متطلبات الدراسة التحضيرية لجميع المراحل الدراسية.

26. تسجيل درجات الطلبة الفصلية و تهيئة السجلات الخاصة بالدرجات و الاحتفاظ بها بعد تسليمها من لجنة الامتحانات.

27. التوقيع على الكتب التي تتضمن إحالة الطلبة إلى المراكز الصحية و المستشفيات.

28. الإشراف على غيابات الطلبة و إدخالها في السجلات و تنظيم جداول فصلية بأسماء الطلبة و عدد غيابات كلا منهم و نشرها في لوحة الإعلانات و إنذار الطلبة المتجاوزين الحد القانوني للغيابات بالتعاون و التنسيق مع الأقسام العلمية في الكلية.

29. تنظيم خلاصة وافية عن الطلبة الراسبين و التاركين والمفصولين.

30. التوقيع على هويات الطلبة.

31. الإشراف على شؤون الطلبة الثقافية والاجتماعية و الرياضية و بالتنسيق مع اللجنة الاتحادية.

32. تهيئة كل ما يتعلق بالامتحانات الفصلية و النهائية.

33. تطبيق تعليمات الزي الموحد للطلبة و اتخاذ العقوبات الانضباطية بحق المخالفين.

34. تهيئة كلما يتعلق بالامتحانات الفصلية والنهائية.

35-الإشراف على تنفيذ التعليمات الامتحانية التي أقرتها الجهات العليا في الوزارة و الجامعة.

36-الإشراف على طبع ما يحتاجه الطلبة من استنساخ وتصوير فيما يخص دراستهم و بعد موافقة رئيس القسم المختص.

37-توزيع أو منح بعض من هذه الصلاحيات لموظفي الشعب المرتبطة به.

38-التوقيع على كل ما يتعلق بممارسة هذه الصلاحيات.

39-الموافقة على الصرف في القضايا التي تخص الشؤون العلمية و الطلابية أو الدراسات العليا لحد (20000) عشرين ألف دينار في كل قضية و بشرط توفر الاعتماد المالي اللازم في الموازنة السنوية في الكلية.

40-الموافقة على صرف الأجور و المخصصات والمكافآت الخاصة بطلبة الدراسات الجامعية الأولية و العليا العراقيين منهم و العرب و الأجانب و حسبما تقره القوانين و الأنظمة و التعليمات النافذة.

41-الموافقة على شراء الكتب و المجلات والدوريات الخاصة لمكتبة الكلية و لحد عشرين نسخة من كل منها.

42-منح المكافآت المالية والعينية لمنتسبي الشعب الإدارية و العلمية التابعة لأدارته بحدود (10000) عشرة ألاف دينار عن كل حالة بشرط توفر التخصيص المالي
.43-الموافقة على طبع الاطاريح و الرسائل الجامعية والتقارير و البحوث في المكاتب الطباعية الخارجية في حالة عدم توفرالإمكانية  الذاتية لدى الكلية و صرف المبالغ المتحققة عليها و على وفق تعليمات تنفيذ الموازنة النافذة

44-إصدار الأوامر الادارية الخاصة بفصل الطلبة بسبب الغياب و الغش.

Leave A Reply إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

آخر المواضيع

اختيار تدريس من كلية القانون والعلوم السياسية ضمن لجان التقييم الوزارية الخاصة بتقييم الواقع العلمي والاكاديمي لكليات واقسام الاعلام في الجامعات والكليات الحكومية والاهلية
01فبراير2023
كلية القانون والعلوم السياسية تقيم دورة تدريبية حول فاعلية ممارسة حقوق الانسان المعوقات والمعالجات
30يناير2023
كلية القانون والعلوم السياسية تقييم ورشة عمل حول الدليل الاسترشادي للحد من الاحتيال والفساد في الجهات الحكومية
30يناير2023
عميد كلية القانون والعلوم السياسية يزور الاقسام الداخلية للطلبة
29يناير2023
كلية القانون والعلوم السياسية تستضيف جلسة حوارية حول الهجرة الغير شرعية لدى الشباب وابعادها القانونية والاجتماعية في العراق
29يناير2023
((تهنئة بمناسبة الترقية العلمية ))
29يناير2023

كلية القانون والعلوم السياسية | جامعة ديالى

  • العـراق، ديـالــى، بعقــوبة
  • admin@uodiyala.edu.iq

المكتبة

  • مكتبة الكلية
  • المكتبة الالكترونية
  • الكتب المكتبة
  • مجلة الكلية
  • المجلات

اقسام الكلية

  • قسم القانون
  • قسم العلوم السياسية
  • الدراسات العليا

مؤتمرات الكلية

  • مؤتمر الكلية الاول
  • مؤتمر الكلية الثاني
  • مؤتمر الكلية الثالث
  • مؤتمر الكلية الرابع
  • مؤتمر الكلية الخامس
  • مؤتمر التحول الديمقراطي واشكاليات بناء الدولة
  • المجلات
  • المقالات الاسبوعية

روابط تهمك

  • المكتب العلمي الاستشاري القانوني
  • غيابات الطلبة
  • التقويم الجامعي
  • شؤون المواطنين
  • روابط تسهم في عملية التعليم والتعلم

راسلنا..

Copyright © 2022 law.uodiyala.edu.iq, All Rights Reserved | website by MISBARcom